الأحد، 28 مايو 2023

علاج التثدي والسمنه

علاج التثدي والسمنه  

لعلنا نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة في بادي الأمر :

 

 يحدث التثدي عند الرجال عندما يتم تضخيم الغدد الثديية لديهم، والتي توجد خلف حلمة الثدي. وقد يحدث ذلك بسبب عوامل مختلفة، منها:

1. التغيرات الهرمونية: يمكن أن يسبب نقص في هرمون التستوستيرون وزيادة في هرمون الاستروجين، وهو ما يحدث في فترة المراهقة أو عند استخدام بعض أنواع الأدوية، مما يؤدي إلى تضخم الغدد الثديية.

2. السمنة: يمكن أن تزيد الدهون المتراكمة في منطقة الثدي من حجمها، مما يبدو وكأنه تثدي.

3. العوامل الوراثية: يمكن أن يكون للتثدي عوامل وراثية، حيث يرث بعض الرجال نمط تضخم الغدد الثديية.

4. الأدوية: تستخدم بعض الأدوية لعلاج اضطرابات مختلفة تؤدي إلى تضخم الغدد الثديية، مما يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث التثدي.

وهناك من أختصر المسألة في اسباب السمنة والتثدي لدى الرجال حيث يكمن السبب الرئيسي في حدوث تلك المشكلة هو :

 زيادة هرمون الاستروجين والكورتيزول

وأنسب نظام لعلاج تلك المشكلة هو النظام القليل بالكاربوهيدرات أو بشكل اصح المنعدم تماماً من الكاربوهيدات المقعدة و سريعة التحول .وهو مايسمى بالنظام الكيتوني :


 فلو فعلا طبقت نظام الكيتو او اتبعت نظام الإتكنز راح تعالج بإذن الله مشاكل السمنة والتثدي عند الرجل :
 الطريقة بكل بساطة :
الابتعاد عن الكاربوهيدرات السبيطة وعدم الاكثار من الكاربوهيدات المقعدة . الصيام المتقطع . الرياضه خصوصا المقاومة . او تمارين الهيت . الاكثار من الزنك . آكل كمية بروتين جيدة . الاكثار من الدهون الصحية ( زيت جوز الهند , زيت زيتون , سمن طبيعي , زيت الافوكادوا , زيت السمسم , الزبدة الطبيعية ) الابتعاد عن الاغذية المصنعة والمعدل وراثيا . التركيز على اللحوم الحمراء والسمك ومنتجات الألبان الطبيعية . التعرض لأشعة الشمس . النوم العميق . الزنجبيل وكذلك عشبة الاشوقندا . أيقاف محفزات الانسولين مثل السكر والحلويات والزيوت المهدرجة والببسي والكولا والكيك والخبز الابيض وغيرها . الاكثار من الاغذية التي تحتوي على المغانسيوم مثل الاسماك الدهنية كالسلمون والماركيل ومثل المكسرات و البيض والثوم والبصل والافوكادو والبروكلي والقرنبيط والملفوف والموز . وعليك بالراحة والهدوء وتقليل الاجهاد لتقليل هرمون

الكورتيزول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق